عدد جديد من مجلة المنبر اليمني يفتح ملف مثلث القتل الحوثي

الساعة 09:39 مساءاً (يمن ميديا )

صدر العدد 24 من مجلة المنبر اليمني عن شهر شوال 1441هـ - يونيو 2020م، وتضمن العدد ملفًا موسعًا عن  تجارة ميليشيا الحوثي بالأزمات والأوبئة.
وتتابع المجلة فتح الملفات المركزة في الكشف عن خفايا وأبعاد الجائحة الحوثية وآثارها وارتباطاتها الأيدلوجية ضمن المشروع التوسعي الاستعماري لإيران الفارسية. 
ونشرت المجلة في ثنايا صفحاتها تقارير تشخّص مثلّث الجريمة الحوثية التي تأسست عليها العقيدة الميليشياوية، وهي ممارسة الإرهاب والقتل وافتعال الأزمات واستثمار الأوبئة. 
وكشفت المجلة عن ضلوع قادة الحوثي في صناعة الكوارث والأزمات الخانقة التي ضربت وما زالت تضرب الجسد اليمني المنهك بالحرب التي فجرتها الميليشيا بانقلابها على الشرعية في 21 سبتمبر 2014م.
كما تناول باحثون وكتاب الخلفية الطائفية التاريخية التي مثّلت الدوافع الأساسية للسلوك الحوثي تجاه الشعب اليمن، واقتراف الإمامة الهادوية الكهنويتة السياسات التجويعية بحق الشعب اليمني، وعدّوا السلوك الحوثي اليوم امتداداً تاريخياً لتلك السياسات، مع تبعيتهم المعلنة للمشروع الفارسي الإيراني.
ورصدت المجلة سلسلة السرقات الحوثية للمساعدات الإنسانية والإغاثة، والسطو على المنظمات، وخفايا الإدارة الخفية التي تدير وتشرف وتوجه الميليشيا.
واستضافت المجلة في هذا العدد رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين نجيب السعدي، وأجرت معه حوارًا مهمًا سلط فيه الأضواء على ظروف المخيمات ومعاناة النزوح، إضافة إلى جملة من القضايا الوطنية. وتضمّن العدد استطلاعات وتقارير ومقالات تحليلية عميقة.
وتتميز مجلة المنبر اليمن إلى جانب الاهتمام النوعي بالنص الصحفي والثقافي، اهتمامها بإعطاء الصور المرافقة للنصوص عناية كبيرة؛ لكونها دالة تعبيرية لا غنى عنها توازي أهمية النص.

لقراءة العدد اضغط هنـــــــــــــــــا

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الأكثر قراءة
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر