عدد جديد من مجلة المنبر اليمني يفتح ملف (نساء اليمن في جحيم الحوثي)
مجلة المنبر اليمني

الساعة 06:17 صباحاً (يمن ميديا )

صدر العدد 25 من مجلة المنبر اليمني الشهرية عن شهر ذي الحجة 1441هـ- أغسطس 2020م. خُصص العدد لقضايا المرأة اليمنية وهمومها والإشكالات والانتهاكات التي تواجهها من المليشيا الحوثية المدعومة من إيران.
وتصدر عنوان ” نساء اليمني في جحيم الحوثي” غلاف المجلة، وركزت تقارير ومقالات وغالبية صفحات المجلة على قضايا النساء وحقوقهن المنتهكة من قبل الميليشيا الكهنوتية.
أجرت المجلة حواراً ضافياً مع رئيسة رابطة أمهات المختطفين الأستاذة أمة السلام الحاج، كشفت في اللقاء عن معاناة أمهات المختطفين وأقاربهم وما يلاقونه على أبواب السجون الحوثية من اعتداءات وإهانات، كما تحدثت عن ظروف الاعتقالات وما تمارسه الميليشيا بحق المعتقلين من انتهاكات وعنف ومعاملة وتعذيب وحشي.
وقدم الباحث ثابت الأحمدي خلفية تاريخية تطرق فيها للتعامل الإمامي مع المرأة عبر تاريخ حكمهم لليمن والأدوار البطولية الشجاعة للمرأة اليمنية عبر التاريخ.
وكتبت الدكتورة لمياء الكندي حول معاناة المرأة اليمنية جراء الانقلاب الحوثي وتسببه بالمآسي والكوارث التي شكّلت على المرأة بشكل خاص عبئاً مضافاً على أعبائها، واستعرضت في مقالها جانباً من الانتهاكات بحق المرأة اليمنية، وكتبت الناشطة سميرة الحوري- مختطفة مفرج عنها من سجون الحوثي- عن تجربتها الشخصية في سجون الميليشيا الحوثية، وعددت صنوف التعذيب النفسي والجسدي الذي تلقاه المرأة المختطفة في السجون السرية للحوثي.
وكتب الصحفي توفيق السامعي تقريراً حول تنظيم الزينبيات الميليشاوي النسوي الذي شكلته الميليشيا الحوثية على الطريقة الإيرانية كاشفاً طبيعة وتاريخ النشأة والأدوار والمهام الموكلة لهذا التنظيم الميليشاوي الإرهابي المسلح.
تضمّن العدد استطلاعات وتقارير ومقالات تحليلية عميقة للآثار النفسية والاجتماعية التي تهدد كيان المجتمع اليمني جراء استهداف الميليشيا الحوثية للمرأة في عقيدتها وفي أسرتها ونفسها. إضافة إلى كتابات هامة للكاتب همدان العليي، والإعلامي محمد الضبياني وآخرين.
تتميز مجلة المنبر اليمن إلى جانب الاهتمام النوعي بالنص الصحفي والثقافي، اهتمامها بإعطاء الصور المرافقة للنصوص عناية كبيرة؛ لكونها دالة تعبيرية لا غنى عنها توازي أهمية النص، وتمثل إضافة نوعية للعمل الصحفي في الجمهورية اليمنية.
لقراءة وتحميل العدد على الرابط التالي: 

http://www.alminbarye.com/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B9%D8%AF%D8%A7%D8%AF.html?fbclid=IwAR3bZ7RfruKTr9GSm8ZEQ6OhL8-83CXNecQJpKbVMYOcyvRAoJvrzWw2plg

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
أحدث الأخبار