الحكومة تؤكد حرصها على مناهضة العنف ضد المرأة

الساعة 11:52 مساءاً (يمن ميديا - عدن)

 

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال، حرص الحكومة على حماية المرأة من المخاطر التي تتعرض لها، والقضاء على كافة أشكال العنف ضدها.

وقالت الوزيرة الكمال، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، "ان الحكومة تعمل على تفعيل قرار مجلس الأمن رقم (1325) بشأن حماية النساء أثناء النزاعات المسلحة (السلم والأمن) وحرصها على مشاركة المرأة كعنصر فاعل في منع نشوب النزاعات".

وأضافت: "ان وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أعدت الخطة الوطنية للمرأة، بالتعاون مع الجهات المختصة ومنظمات المجتمع المدني ،وتسعى بالشراكة مع المانحين لتنفيذ الخطة".

وشددت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، على أهمية قيام المنظمات المهتمة بالمرأة بتكثيف البرامج والمشاريع الخاصة بحماية المرأة وتنميتها وتقديم الدعم الشامل للمرأة في اليمن.. مهيبة بالمجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة كافة أشكال العنف التي تتعرض له المرأة في المحافظات غير المحررة من قبل مليشيات الحوثي.. لافته الى ان مليشيات الحوثي ترتكب انتهاكات جسمية ضد المرأة ترقى الى جرائم حرب.

ولفتت الكمال، إلى أن مليشيات الحوثي قامت بقتل واختطاف النساء في صنعاء وعدد من المحافظات الواقعة تحت سيطرتها، وأنشأت جهات أمنية من النساء تحت اسم (الزينبيات) خاصة باختطاف وتعذيب النساء.

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص