2023/03/15
النيابة العامة العسكرية في مأرب تنفذ حكماً بالإعدام قصاصاً بحق أحد منتسبي الجيش

نفذت النيابة العامة العسكرية في محافظة مأرب، اليوم الأربعاء 15 مارس/ آذار، حكماً بالإعدام قصاصاً، بحق أحد منتسبي قوات الجيش، ارتكب جريمة قتل، قبل نحو 6 سنوات.
 
وحسب وكالة 2 ديسمبر، نفذ حكم القصاص بحق المحكوم عليه أحمد عوض عبيد القديمي، بالقضية رقم 17 لعام 2017م، بواقعة القتل العمد للمجني عليه وجدي أحمد صالح العانتين، وذلك رمياً بالرصاص، في سجن قيادة الشرطة العسكرية بحضور أولياء الدم. 
 
ونُفذ حكم الإعدام بحق المحكوم عليه القديمي، عقب تلاوة رئيس نيابة استئناف المنطقة العسكرية الثالثة في محافظة مأرب، القاضي فيصل طاهر الحميدي، لوثيقة التصديق للحكم النهائي البات والصادر من محكمة المنطقة العسكرية الثالثة الابتدائية بتاريخ 18 ديسمبر من العام 201‪9م والمؤيد من محكمة استئناف مأرب والمقر من المحكمة العليا والمصدق عليه من فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، برقم 6 لسنة 202‪3م.
 
وأشار رئيس نيابة استئناف المنطقة العسكرية الثالثة القاضي فيصل الحميدي، أن صدور الحكم وتنفيذه جاء بفضل الله ثم بإشراف كامل ومستمر من قبل معالي النائب العام القاضي قاهر مصطفى والمدعي العام العسكري محامي عام أول النيابات العسكرية ومتابعة القضية حتى تنفيذ شرع الله تعالى في المحكوم عليه.
 
مؤكداً أنه أول حكم قصاص ينفذ للقضاء العسكري في محافظة مأرب منذ ما بعد انقلاب المليشيات الحوثية الإرهابية على السلطة الشرعية في المناطق المحررة وللقوات المسلحة اليمنية والذي يعزز من شأنه هذا الحكم الحد من الجريمة في أوساط الجيش ومزيداً من الربط والربط العسكري.
 
من جانبهم شكر أولياء الدم معالي النائب العام القاضي قاهر مصطفى، والمدعي العام العسكري محامي عام أول النيابات العسكرية القاضي إبراهيم الضبيبي، ورئيس نيابة استئناف المنطقة العسكرية الثالثة القاضي فيصل الحميدي، على جهودهم وسعيهم الحثيث بمتابعة القضية بجميع مراحلها حتى الوصول إلى تنفيذ حكم القصاص الشرعي والعادل فيها.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن ميديا www.yemen-media.com - رابط الخبر: http://ye-media.net/news3732.html