2022/04/29
مجلس القيادة الرئاسي يصل الإمارات في زيارة رسمية

وصل إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد محمد العليمي، ومعه أعضاء مجلس القيادة، العميد طارق محمد عبدالله صالح، رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، وعيدروس الزبيدي، وسلطان العرادة، وعبدالله العليمي، وعبدالرحمن صالح المحرمي، وعثمان مجلي، وفرج سالمين البحسني.
 
وسيجري الرئيس العليمي مباحثات رسمية مع القيادة الإماراتية، تتعلق بتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين اليمن والإمارات في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية وإعادة الإعمار، وحشد الدعم السياسي والتنموي لليمن لمواجهة التداعيات التي أفرزتها الحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً على الشعب اليمني.
 
وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين الضاربة جذورها في أعماق التاريخ، مشيداً بالموقف البطولي للأشقاء في دولة الإمارات وتلبيتهم للنداء الأخوي لليمن من خلال مشاركتهم الفاعلة في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن.
 
وتطلع الرئيس العليمي إلى تنمية وتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات؛ مثمنًا المواقف الأخوية لدولة الإمارات العربية المتحدة، قيادة وحكومة وشعباً، إلى جانب اليمن وشعبه في مختلف المراحل والظروف لا سيما خلال هذه المرحلة الاستثنائية الراهنة.
 
ونوّه الرئيس العليمي، بالدعم الإماراتي السياسي والعسكري والإنساني والإغاثي والتنموي المقدم لليمن خلال المرحلة الماضية، مؤكداً أن ذلك الدعم يجسد ما تتمتع به العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين من تطور ونماء.
 
رافق رئيس وأعضاء مجلس القيادة وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك.
 
 
وفي وقت سابق من مساء اليوم غادر رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي مدينة جدة بعد استكمال زيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية، وكان في وداعهم بمطار الملك عبدالعزيز الدولي صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، أمين محافظة جدة صالح بن علي التركي، ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء صالح الجابري، ومدير مطار الملك عبدالعزيز الدولي عصام نور، ومدير مكتب المراسم الملكية بمنطقة مكة المكرمة أحمد عبدالله بن ظافر.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن ميديا www.yemen-media.com - رابط الخبر: http://ye-media.net/news3498.html