2021/10/12
معين عبدالملك يصل عدن قادما من مصر

وصل رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، مساء الثلاثاء 12 أكتوبر/ تشرين الأول، إلى العاصمة المؤقتة عدن، قادماً من القاهرة بعد زيارة رسمية استغرقت أيام.

وكان معين عبدالملك، قد غادر مطار القاهرة الدولي، حيث كان في مقدمة مودعيه وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رئيس بعثة الشرف المرافقة عمرو طلعت، وفق ما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وحسب الوكالة، فإن رئيس الوزراء مباحثات ثنائية مع نظيره المصري وجلسة مباحثات موسعة، تناولت العلاقات الأخوية المتينة التي تجمع البلدين وتطورات الأوضاع والدعم المصري الثابت لليمن وشعبها وحكومتها الشرعية ورفضها التدخل الإيراني في شؤونها.

كما تناول اللقاء، القضايا التي تهم اليمن ومصر وخصوصا المتصلة بجهود البلدين للحفاظ على سلامة الملاحة الدولية في مضيق باب المندب والبحر الأحمر، وتنسيق المواقف إزاء التهديد الخطير الذي يمثله خزان صافر النفطي، مع استمرار الحوثيين السماح للفرق الأممية بصيانته وتفريغه.

وعقدت على هامش الزيارة الرسمية مباحثات ثنائية بين الوزراء من أعضاء الوفد المرافق لرئيس الوزراء ونظرائهم في جمهورية مصر العربية، ركزت على جوانب التعاون المشتركة في مجال الكهرباء والطاقة والنفط والثروات المعدنية والصحة، والنقل والاتصالات وتقنية المعلومات.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن ميديا www.yemen-media.com - رابط الخبر: http://ye-media.net/news3174.html