2021/07/18
الحكومة تثمن الانتصارات في كافة الجبهات وتكلف لجنة للرفع باحتياجات الجيش

أشاد مجلس الوزراء، بالبطولات التي تسطرها قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، وهي تقارع مليشيا الحوثي المتمردة، في مختلف جبهات القتال، مثمنا تلك التضحيات الكبيرة.

جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم الأحد، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، لمناقشة تطورات الأوضاع على الساحة الوطنية والمستجدات الأخيرة في جبهات القتال والأوضاع الاقتصادية والأمنية والخدمية، واتخذ عدد من القرارات والإجراءات بشأنها.

وناقش المجلس التقرير المقدم من وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، عن المستجدات الميدانية للجبهات في محافظتي مأرب والبيضاء ومختلف الجبهات والروح المعنوية العالية التي يتحلى بها ابطال الجيش الوطني بإسناد من المقاومة الشعبية ورجال القبائل وتحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، لخوض معارك الشرف والبطولة دفاعاً عن كرامة ومستقبل الشعب اليمني ضد المليشيات الانقلابية.

وتطرق تقرير الوزير المقدشي إلى خارطة التقدمات الميدانية الكبيرة التي تحققت في جبهات مأرب، والمعارك المستمرة حاليا وسط تقدم ثابت لأبطال الجيش والمقاومة والقبائل وانكسارات وهزائم مليشيا الحوثي، إضافة الى ما حدث في البيضاء.

وأقر مجلس الوزراء تشكيل لجنة من وزراء، الاعلام والثقافة والسياحة، التخطيط والتعاون الدولي، المالية، الصناعة والتجارة، النقل، الأوقاف والإرشاد، والتربية والتعليم، تتولى دراسة احتياجات ومتطلبات الجيش وأوضاعه من مختلف الجوانب، والرفع الى المجلس بتقرير متكامل للمناقشة واتخاذ ما يلزم.

وكلف المجلس لجنة وزارية من وزراء الشباب والرياضة، الخدمة المدنية والتأمينات، الصحة العامة والسكان، والشئون القانونية وحقوق الانسان، لتقصي الحقائق حول الأوضاع في جبهات محافظة البيضاء، وما حدث فيها، والاحتياجات اللازمة للجبهات المختلفة فيها، والرفع بها الى المجلس للمناقشة والاقرار.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن ميديا www.yemen-media.com - رابط الخبر: http://ye-media.net/news2930.html