2021/07/09
فايزر-بايونتيك: الجرعة ال3 لكورونا تعزز فعالية اكبر ضد السلالات المتحورة
اعلن تحالف فايزر-بايونتيك اعتزامه طلب ترخيص لجرعة ثالثة من لقاحه المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لتعزيز فعالية اكبر ضد السلالات المتحورة بما في ذلك (دلتا).
 
 وقالت شركتا (فايزر) الامريكية و(بيونتيك) الالمانية لصناعة العقاقير في بيان مشترك" ان معطيات تمهيدية للدراسة تدل على أن جرعة معززة بعد ستة أشهر من الجرعة الثانية تمنح أماناً ثابتاً عبر تفعيلها مستويات عالية من الأجسام المضادة بما في ذلك ضد متحورة "بيتا" التي ظهرت في جنوب أفريقيا". 
 
واضاف البيان " أن اللقاح أظهر نتائج جيدة في المختبر ضد متحورة دلتا، لذلك ستكون جرعة ثالثة قادرة على تعزيز المناعة ضدها أيضا، وأن الاختبارات جارية لتأكيد هذه الفرضية". 
 
واكدت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (إف دي إيه) ومراكز الوقاية من الأمراض ومكافحتها (سي دي سي) في بيان مشترك مساء الخميس، إنهما تدرسان ما إذا كانت هناك حاجة أم لا لجرعة ثالثة من اللقاح".
 
وقال البيان "ان الأمريكيين الذين تلقوا التطعيم بالكامل لا يحتاجون إلى جرعة معززة (ثالثة) في الوقت الحالي، ونحن على استعداد لإعطاء جرعات معززة، في حال أظهر العلم أن هناك حاجة إليها وعندما يتحقق ذلك".
 
واضاف البيان "ان الاشخاص الذين لم يتلقحوا ضد الفيروس لا يزالون معرضين للخطر اذ اثبتت الاحصائيات ان جميع الاصابات المسجلة في المستشفيات والوفيات الناجمة عن الفيروس لم يتلقوا اللقاح"..
 
مؤكداً ان الاشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل محميون من الاصابة بالفيروس وسلالاته بما في ذلك السلالة المتحورة (دلتا) المنتشرة حاليا في البلاد.  
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن ميديا www.yemen-media.com - رابط الخبر: http://ye-media.net/news2877.html