2021/06/03
المنتخب الوطني يواصل استعداداته لما تبقى من التصفيات الآسيوية المشتركة ويستقبل محترفين
يواصل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في معسكره الإعدادي المقام حالياً في العاصمة السعودية الرياض، استعداداً للمباريات الثلاث المتبقية في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم (قطر 2022) وكأس آسيا الصين (2023)، أمام "السعودية، أوزباكستان، فلسطين" ولقاء ملحق كأس العرب أمام موريتانيا.
 
ويجري المنتخب تدريباته على فترتين صباحية ومسائية، حيث يخصص الجهاز الفني بقيادة الكابتن “أحمد علي قاسم” التدريبات الصباحية للجوانب البدنية وذلك من خلال إجراء التدريبات في صالة الحديد بمقر إقامة البعثة بفندق روش ريحان من روتانا، لتقوية العضلات وزيادة الكفاءة البدنية للاعبين.
 
بينما تقام التدريبات المسائية على ملعب نادي الرياض ويركز من خلالها قاسم على الجوانب الفنية والتكتيكية لتجهيز اللاعبين بالشكل المطلوب للمباريات الاربع المقبلة، ويخوض حراس المرمى الرباعي "سالم الهارش، محمد عياش، محمد أمان، معاذ عبدالخالق"، تدريبات منفردة تحت إشراف مدرب الحراس معاذ عبدالخالق، وتشتمل التدريبات على بعض الفقرات القوية والمتنوعة ما بين التصويب من زوايا مختلفة على المرمى والكرات العرضية.
 
والتحق مؤخراً كلاً من مفيد جمال وعبدالواسع المطري وأحمد السروري وعمر الداحي بمعسكر المنتخب بعد فراغهم من المشاركة مع أنديتهم العربية، ومن المنتظر أن تُكتمل صفوف المنتخب مساء أمس الثلاثاء بوصول الثلاثي "جهاد عبدالرب، محمد الداحي، ناصر محمدوه" من العراق.
 
وتجري تدريبات المنتخب بمتابعة حثيثة من قبل وزير الشباب والرياضة نايف البكري، الذي زار معسكر التدريب مساء أمس، ثمن خلالها الجهود والتضحيات التي يبذلونها من أجل رفع اسم اليمن عاليا في كل المناسبات، وأكد حرص الوزارة على دعم استمرار المشاركات الخارجية والحضور اليمني الفاعل بقدر حرصها على عودة النشاط الرياضي المحلي الموسمي المنتظم رغم كل الظروف.
 
ويستعد المنتخب الوطني في معسكر خارجي في الرياض منذ مطلع شهر مايو للعودة إلى تصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس آسيا، وبداية العودة ستكون يوم الخامس من يونيو الجاري أمام المنتخب السعودي.
 
ومن المقرر أن يواجه منتخبنا مع المنتخب السعودي السبت المقبل على ملعب مرسول بارك، ومن ثم سيواجه أوزباكستان يوم 11 من شهر يونيو الحالي على استاد الملك فهد الدولي، قبل أن يختتم مبارياته في التصفيات بمواجهة فلسطين يوم 15 من الشهر نفسه، على الملعب نفسه، قبل التوجه للدوحة لملاقاة موريتانيا يوم 22 يونيو في المباراة الفاصلة المؤهلة لدور المجموعات من كأس العرب بقطر.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن ميديا www.yemen-media.com - رابط الخبر: http://ye-media.net/news2671.html