2019/12/08
علي محسن: علاقتنا بمصر متينة واستراتيجية ولن ينسى اليمنيون مواقفها تجاه اليمن

 

قال نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، إن العلاقات اليمنية المصرية، متينة واستراتيجية ضاربة في جذور التاريخ، مضيفًا أن اليمن يجمعه بمصر علاقات متميزة في مختلف المجالات.

وأشار نائب الرئيس في تصريح أدلى به لصحيفة "أخبار اليوم" المصرية: «تجمعنا بمصر كل روابط الإخاء والتعاون والمصير المشترك، وكان لمصر العروبة والحضارة والتاريخ مواقف في مختلف المحطات في بلادنا، ولن ينساها اليمنيون طيلة حياتهم".

ونوه نائب الرئيس، الذي زار جمهورية مصر اليومين الماضيين زيارة خاصة، "إلى الموقف المصري المساند لثورة الشعب اليمني في ثورته المجيدة 26 سبتمبر 1962، ووصولاً إلى الموقف الأخوي الصادق لمصر الشقيقة ضمن دول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة ومساندتهم للشرعية اليمنية بقيادة فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، الذي كان امتداداً لمواقف مصر العروبة تجاه بلادنا وتجاه القضايا العربية والإسلامية بشكلٍ عام".

وعبر نائب الرئيس، في ختام تصريحه، عن "تقديره وشكره للقيادة المصرية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ولحكومة مصر وشعبها الشقيق، على مواقفهم الدائمة والداعمة لأمن اليمن واستقراره وإنهاء معاناته".

كما أكد على أن أمن مصر من أمن اليمن وأمن اليمن من أمن مصر، قائلاً: «إننا نقف جميعًا لمواجهة مشاريع التطرف والإرهاب ومشاريع التدخل الفارسي الإيراني».

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن ميديا www.yemen-media.com - رابط الخبر: http://ye-media.net/news2363.html