2019/06/08
استشهاد امرأة وإصابة أخرى في تعز برصاص قناص حوثي

 

أفادت مصادر محلية أن امرأة قتلت وأصيبت أخرى برصاص قناصة مليشيات الحوثي، صباح اليوم السبت، في منطقة عصيفرة شمال مدينة تعز (جنوبي غرب اليمن).

وقالت المصادر إن المواطنة جمالة أحمد محمد علي" استشهدت، وأصيبت شقيقتها "فاطمة" برصاص قناصة مليشيات الحوثي في حارة المفتش شمال مدينة تعز.

وذكرت المصادر، أن قناصة مليشيا الحوثي المتمركزون في جبل الوعش يواصلون استهداف المدنيين بشكل عشوائي منذ أيام، حيث أوقعوا العديد من الضحايا في صفوف المدنيين غالبيتهم من النساء والأطفال.

وبحسب مصادر حقوقية فإن عدد الضحايا المدنيين الذين قتلهم الحوثيون خلال أيام العيد، بلغت 17 حالة قتل، وبقتل "جمالة" وشقيقتها ف"اطمة"، ترتفع الحصيلة إلى 19 حالة، مؤكدة أن قناصة الحوثي أقدموا على قتل 8 مدنيين في حارة المفتش بعصيفرة، إضافة إلى قتل طفل بحي صالة ومدنيين اثنين بمديرية المسراخ.

من جانبها، دانت وزارة حقوق الإنسان، استمرار انتهاكات الحوثيين ضد المدنيين بمحافظتي تعز والضالع، مؤكدة أن مضي ميليشيا الحوثي قدماً في انتهاك قواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان يأتي انعكاساً طبيعياً لصمت المجتمع الدولي عن تحمّل مسؤولياته الأخلاقية وواجباته القانونية تجاه حماية المدنيين.

وذكرت الوزارة، أن آلاف الأطفال بمحافظتي تعز والضالع يواجهون شبح الموت والخوف والرعب بكل لحظة نتيجة قذائف ميليشيا الحوثي وهجماتهم العشوائية على الأحياء السكنية.

وقالت وزارة حقوق الإنسان، إنها وثقت جرائم حوثية في تعز شملت مقتل الطفل عمرو يعقوب علي محمد (١٣ عاماً)، يوم الأربعاء الماضي، برصاصة قناص حوثي أصابته بأعلى ساعده الأيمن واخترقت صدره، أثناء لعبه مع أقرانه بحي عصيفرة شمال تعز، وكذا وفاة الطفلة بسمة رزاز غالب عبده فرحان (12 عاماً)، بعد 5 أيام من إصابتها التي تعرضت لها يوم الأحد الماضي.. مؤكدة  استمرار القصف الحوثي العشوائي على أحياء تعز المحاصرة خصوصاً بئر باشا وحي المطار القديم.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن ميديا www.yemen-media.com - رابط الخبر: http://ye-media.net/news2012.html