2019/04/15
راموس خارج قائمة أفضل مدافعي العالم

قدم المرصد الدولي لكرة القدم إحصائية عن المدافعين في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا، اعتمد فيها على عدد المواجهات التي فاز بها كل منهم في استخلاص الكرات الرأسية، وحدد عدد 80 مواجهة دفاعية كحد أدنى لكل لاعب يجب أن تشمله الإحصائية.
ويعد نجم نادي ليغانيس الإسباني، اليوناني ديمتريوس سيوفاس، أفضل لاعب في بطولة الدوري الإسباني في المواجهات الهوائية الدفاعية، إذ وصلت نسبة نجاحه في استخلاص الكرات إلى 82%، فيما كان ماتس هوملز الأفضل في الدوري الألماني بنسبة بلغت 5ر80%.
وحصل المدافع برونو ألفيس على المركز الأول في الدوري الإيطالي بنسبة 3ر80%.
وضمت القائمة أيضاً كل من لاعب ريال مدريد، رافايل فاران، ولاعب برشلونة، جيرارد بيكيه، وجاء النجمان الكبيران في المركزين 15 و16 على الترتيب خلف مدافع كارديف سيتي، شان موريسون، صاحب المركز الـ15.
وحقق كل من بيكيه وفاران نسبة دقة في استخلاص الكرات الهوائية بلغت 8ر78%، وتفوقا في هذا الصدد على المدافع الإسباني المخضرم سيرجيو راموس، الذي جاء في المركز 24 بنسبة بلغت 77%.
ومن العجيب أن يخرج راموس في هذه الإحصائية من المراكز العشرة الأولى، خاصة وأن طول قامته التي يتمتع بها هي أهم سماته الفنية، ولكنه ورغم ذلك فهو يعد أحد أبرز المدافعين في ألعاب الهواء في المناطق الهجومية، ولكن هذه الإحصائية اقتصرت فقط على الجانب الدفاعي.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن ميديا www.yemen-media.com - رابط الخبر: http://ye-media.net/news1855.html