2019/04/10
الحوثيون يقتحمون منازل البركاني والصوفي والعتواني بصنعاء

 

أفادت مصادر محلية بأن مليشيات الحوثي الانقلابية أقدمت، اليوم الأربعاء، على اقتحام عدد من المنازل في صنعاء تتبع مسؤولين في الحكومة الشرعية.

وقالت المصادر إن مسلحين حوثيين على متن سته أطقم (عربات) اقتحموا المرشح لرئاسة البرلمان والأمين المساعد لحزب المؤتمر سلطان البركاني بمنطقة حدة جنوبي العاصمة صنعاء، وفقاً لما نقله "المصدر أونلاين".

وأضافت أن المليشيات الحوثية عاودت اقتحام منزل حمود خالد الصوفي رئيس جهاز الأمن السياسي سابقاً في منطقة حدة، وطردت حارس المنزل بعد الاعتداء عليه.

وفي وقت سابق من صباح اليوم الأربعاء، أقدمت مجموعة من المسلحين الحوثيين في صنعاء على محاصرة منزل البرلماني والمستشار الرئاسي سلطان العتواني ويطلبون من ساكنيه مغادرته.

ونقل "المصدر أونلاين" عن مصدر مقرب من عائلة العتواني، إن مسلحين على متن ثلاث عربات حاصروا المنزل الواقع في منطقة أرتل جنوب صنعاء، وطالبوا ساكنيه بالمغادرة بمبرر أن لديهم أوامر من المحكمة بتنفيذ حكم قضائي صدر في وقت سابق، في إشارة إلى الحكم الذي صدر عن محكمة خاضعة للحوثيين بإعدام الرئيس هادي ومجموعة من مستشاريه بينهم العتواني.

ويأتي هذا التصعيد من قبل المتمردين الحوثيين عقب التقدم الذي أحرزته الأطراف المؤيدة للشرعية في الترتيب لانعقاد جلسة مجلس النواب والتوافق على رئاسة جديدة للمجلس.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن ميديا www.yemen-media.com - رابط الخبر: http://ye-media.net/news1840.html