2018/05/14
"الفاو" تنظم ورشة عمل حول التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي بعدن

نظمت منظمة "الفاو"،اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن ورشة عمل خاصة تدريبية وتحليلة للتصنيف المرحلي المتكامل للامن الغذائي بالشراكة مع اللجنة الفنية للتصنيف المرحلي المتكامل.

وتهدف الورشة التي تستمر 10 ايام بمشاركة 35 من القطاع الحكومي والمنظمات الدولية والمحلية من محافظات عدن لحج ابين شبوة الضالع وحضرموت،الى كيفية التدريب على الية التصنيف المرحلي المتكامل للامن الغذائي والاسباب والادوات والاجراءات والمعايير الرئيسية وكيفية تحليل وضع الانعدام وشدة الامن الغذائي باليمن.

وفي افتتاح الورشة اشار وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية المهندس امين عبدالله باقادر،الى اهمية توفير قاعدة بيانات شاملة بالامن الغذائي لمعرفة مناطق التدخلات في مختلف المحافظات اليمنية وتسهل عملية الوصول الى الفئات المستهدفة من الامن الغذائي.. مؤكدا بان الوزارة ستقدم البيانات اللازمة من كافة القطاعات والفروع في المحافظات والطواقم العاملة لدى الوزارة لدعم القاعدة في تسهيل عملية التدخلات اللازمة للوصول الى الفئات المستهدفة بكل سهولة.

من جانبه اشار المدير الفني لبرنامج تعزيز الأمن الغذائي وصمود سبل العيش السيد بيليهو نيجيس،الى ان معرفة الامن الغذائي في هذه المرحلة التي تمر بها البلاد مهم جدا لتحديد الاحتياجات وكيفية التدخلات السريعة والمشمولين من الامن الغذائي.. مؤكدا اهمية العمل على تنفيذ مراحل التصنيف المرحلي المتكامل الذي يأتي بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية للوصول الى الفئات المستهدفة بطريقة سريعة وصحيحة.

وأكدت مديرة عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بعدن انتصار سعيد مرشد،على اهمية هذه الورشة في تقديم قاعدة بيانات شاملة حول التدخلات اللازمة للامن الغذائي،والاستفادة القصوى في معرفة كيفية التقليل من احتياجات المواطنيين في مختلف المحافظات المستهدفة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن ميديا www.yemen-media.com - رابط الخبر: http://ye-media.net/news1097.html