الأرصاد اليمني يتوقع استمرار هطول الأمطار ويحذر المواطنين
سيول مأرب

الساعة 12:57 صباحاً (يمن ميديا - وكالات)

توقع المركز الوطني للأرصاد، استمرار هطول أمطار متفاوتة الشدة على معظم المحافظات اليمنية، خلال الـ24 ساعة القادمة، محذرا المواطنين وسائقي المركبات والصيادين من التواجد في ممرات السيول والانزلاقات الصخرية وانهيار المنازل الطينية.

وقال المركز في نشرة الخميس، 28 يوليو/ تموز، إنه من المتوقع ان أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية والثلوج "البَرَدِ" أحياناً على المرتفعات الجبلية لمحافظات (لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت، حجة، ذمار، صنعاء، عمران وصعدة) وعلى الهضاب الداخلية لمحافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، أبين والبيضاء).

ومن المتوقع أيضا أجواء غائمة جزئيا مع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الغربية والجنوبية وأجزاء من السواحل الشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها مع رياح نشطة مثيرة للأتربة والرمال. مع احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة على صحارى محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، مارب، الجوف وصعدة) مع رياح نشطة مثيرة للأتربة والرمال.

كذلك من المتوقع ان يشهد أرخبيل سقطرى أجواء غائمة جزئياً والرياح جنوبية غربية شديدة السرعة تتراوح ما بين (35 إلى 45) عقدة.

وحذر المركز المواطنين في المحافظات المتوقع هطول الأمطار عليها من عدم التواجد في بطون الأودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية. ومن تدني مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية نتيجة للأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة.

ولم يستبعد المركز ان تتعرض المنازل والحصون الطينية للانهيارات والانزلاقات الصخرية في الطرقات والمنحدرات الجبلية.

ودعا مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب إلى اخذ الحيطة من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
أحدث الأخبار
الأكثر قراءة
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر