العميد الحميدي: الموازين تغيرت لصالح القوات الحكومية في جنوب مأرب
عناصر من الجيش اليمني

الساعة 11:11 مساءاً (يمن ميديا - وكالات )

قال قائد اللواء 55 مشاة في الجيش الوطني العميد الركن علي الحميدي إن الموازين على الأرض تغيرت لصالح الجيش ورجال القبائل في جنوب محافظة مأرب، وذلك بعد التقدم التي أحرزته ألوية العمالقة في مديريات بيحان.
 
ولفت الحميدي في تصريح صحفي إلى أن المليشيات الإيرانية تعيش أسوأ أيامها في جبهات الجوبة وحريب مشيراً إلى أن الجبهات الجنوبية غدت بمثابة المحرقة لتلك العصابة الإجرامية.
 
وأضاف أن ميليشيا الحوثي تكبدت اليوم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد في جبهات جنوب مأرب ، مؤكداً مصرع العشرات من القتلى والجرحى بنيران الجيش والمقاومة وطيران التحالف.
 
ودكت مدفعية الجيش مواقع وتجمعات لمليشيا الحوثي الإيرانية في جبهتي ملعا وأم ريش ما أسفر عن خسائر في صفوقها، منها تدمير ثلاثة أطقم وسقوط من كانوا على متنها بين قتيل وجريح.
 
وكان التحالف أعلن في وقت سابق اليوم عن تنفيذه (8) عمليات استهداف جوية ضد المليشيا في مأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية.
 
مضيفاً في الإيجاز اليومي، أن تلك الاستهدافات أدت إلى تدمير (5) آليات عسكرية والقضاء على أكثر من (40) عنصراً إرهابياً من مليشيا الحوثي.
 
في السياق، تقدمت قوات ألوية العمالقة ،اليوم السبت، باتجاه الطريق الرابطة بين محافظتي مأرب والبيضاء، وذلك بعد أن تمكنت من تطهير الجبال المطلة على حريب بمأرب، وتلك المشرفة على الطريق الواصل بين مأرب وشبوة وفقا لما نقلته قناة سكاي نيوز عن مراسلها.
 
وبهذا التقدم، تؤمن ألوية العمالقة - إحدى تشكيلات القوات المشتركة- الطريق الحيوي بعد قتال دام ساعات وانتهى بطرد مليشيات الحوثي من كل المواقع التي كانت تتخذ منها ممرا لمهاجمة الطريق وقصف قرى مديرية عين بشبوة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
أحدث الأخبار
الأكثر قراءة
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر