بالأسماء.. موقع إيراني يكشف مصرع قيادات يمنية مقربة من الحرس الثوري
موقع إيراني

الساعة 07:16 مساءاً (يمن ميديا - متابعات)

كشف موقع مقرب من النظام الإيراني مصرع ثمانية قيادات حوثية، تعد من أهم الشخصيات التي تدربت في إيران على يد الحرس الثوري  وحزب الله في لبنان خلال المعارك الاخيرة  في محافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن.

ونقل موقع «إيران أمروز نت»، المقرب من النظام الإيراني، إن القيادات الحوثية وهم  (فيصل عركاض، ونسيم غيثان،  ايوب العربد، احمد جوير، حميد مهدي العويري، أبو حيدر ياسر قصيلة، ابو مرتضى أحمد مرة، ذياب مرة)،  قتلوا في معارك شبوة، وكانت قد أرسلتهم المليشيا إلى بيحان، بهدف نقل الخبرة العسكرية التي تدربوها في إيران وجنوب لبنان، لمحاولة وقف زحف ألوية العمالقة التي حررت بيحان.

ووصف كاتب الخبر، أن شهر يناير 2022  شهرًا أسودًا مليئًا بالحزن، نتيجة لمقتل العديد من القيادات والكوادر اليمنية التي قال إنها تواجه المشروع الصهيوني والأمريكي، والتي كان لها دورًا مساندًا وكبيرًا لمحور المقاومة في اليمن.

وكشف الموقع، أن تلك القيادات، كانت تدربت في أراض «المقاومة» سواء مع حزب الله في لبنان أو سوريا والعراق وإيران، مشيرًا إلى  تعرضهم إلى الخيانات، لكنه لم يكشف تفاصيل أكثر أو طريقة مقتلهم.

وتعاهد الموقع المقرب من النظام الإيراني، بمواصلة دعم بلاده للمليشيا الحوثية بكل الإمكانيات المتاحة للمساهمة فيما وصفه بمواجهة المشروع الأمريكي والإسرائيلي في المنطقة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
أحدث الأخبار
الأكثر قراءة
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر