الداخلية السعودية: اكتمال وصول حجاج بيت الله إلى مشعر منى

الساعة 10:41 مساءاً (يمن ميديا- وكالات:)

أعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية مساء اليوم عن اكتمال وصول حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر منى.

وأضاف المتحدث في تصريح نقلته وكالة الأنباء السعودية: تعمل الجهات الأمنية والحكومية بكامل استعداداتها في المشاعر المقدسة، لتنفيذ خططها وتنظيماتها لإقامة #حج1442هـ، وفق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

وأهاب بجميع المواطنين والمقيمين، الالتزام بالتعليمات المنظمة لأداء الحج، مشيراً إلى عدم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا، ولا أمراض مؤثرة على الصحة العامة بين الحجاج.

وبدأ حجاج بيت الله الحرام، في وقت سابق اليوم شعائر الحج، وفق إجراءات وقائية اعتمدتها منظومة الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي السعودية.

وقدمت الرئاسة عددا من الخدمات والبرامج للحجاج من خلال التطهير والتعقيم المستمر في كافة أرجاء المسجد الحرام وساحاته إضافة الى تنظيم دخولهم وفق المسارات المخصصة للطواف لتحقيق التباعد الجسدي وتسهيل أداء نسكهم بكل يسر وسهولة.

وأوضحت أن تنظيم حركة وفود الحجاج يتم عبر ثلاث نقاط تجمع هي، كدي، والشبيكة، وأجياد( لدخول المسجد الحرام ووضع كاميرات حرارية عند مداخل أبوابه لرصد درجة حرارة الجسم لتيسير وتسهيل أداء ضيوف الرحمن للمناسك).

وفي ال 12 من يونيو المنصرم، أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية اتاحة التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج لعام 1442 الهجري، واقتصرت الحج هذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية فقط، بواقع 60 ألف حاج.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
أحدث الأخبار