مصرع عناصر حوثية في عدة جبهات "ناطق الجيش يؤكد الكسارة والمشجح أكثر الجبهات اشتعالا

الساعة 02:59 مساءاً (خاص)

لقي العشرات من عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية، مصرعهم، ودمرت آليات قتالية لهم في معارك شهدتها جبهات محافظات غرب مأرب، وشرق الجوف وشمال الضالع خلال الساعات الماضية .

وبحسب إحصائية أصدرها المركز الإعلامي للقوات المسلحة، فإن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية حررت مواقع مهمة في جبهة الكسارة غرب مأرب، ومواقع استراتيجية في جبهة الضالع، وهاجمت مواقع لمليشيا الحوثي في الجوف.

و  أكد تقرير نشره المركز الإعلامي للجيش مصرع ستة وعشرين عنصر حوثياً في جبهة الضالع، وثمانية عشر عنصرا في جبهة الكسارة غرب مارب، بالإضافة إلى مقتل العشرات في غارات لطائرات تحالف دعم الشرعية.

وأوضح التقرير أن قوات الجيش والمقاومة وطائرات التحالف، دمرت 12 آلية قتالية للمليشيا الحوثية، وأسقطت طائرة استطلاع واستعادت عتاد وذخائر متنوعة.

وأفاد المتحدث باسم الجيش الوطني العميد عبده مجلي، بأن جبهتي الكسارة والمشجح، غرب مأرب تعدان أكثر الجبهات اشتعالاً خاض فيها الجيش الوطني المعارك العنيفة ضد المليشيات الحوثية خلال الأيام الماضية وكبّدوها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وتم تنفيذ عدد من الكمائن المحكمة استهدف فيها مجموعات من عناصر المليشيات الحوثية

وأضاف أن طيران تحالف دعم الشرعية، استهدف العربات والأطقم والآليات وتجمعات للمليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً، في مواقع متفرقة، ما أسفر عن تدمير 5 عربات مدرعة و9 أطقم كانت تحمل تعزيزات للمليشيات.

وقال العميد مجلي، في إيجاز صحفي، إن مدفعية الجيش الوطني استهدفت مواقع للمليشيات الحوثية الانقلابية، أسفرت عن إعطاب عربة قتالية وتدمير 6 أطقم وسقوط قتلى وجرحى من المليشيات الحوثية.

وعن جبهات محافظة الضالع، قال العميد مجلي، إن الجيش والمقاومة شنا هجوماً مباغتاً على عدد من المواقع كانت تتمركز فيها المليشيا الحوثية في جبهة الفاخر غرب قعطبة شمال غرب محافظة الضالع.

وأضاف أن قوات الجيش تمكنت من خلال العمليات الهجومية تحقيق انتصارات مهمة، وتحرير عدة مواقع ومناطق وأهمها سوق الفاخر، قرية الفاخر، ومنطقة حبيل العبدي، وتم إلحاق الخسائر الكبيرة في الأرواح والعتاد بالمليشيات الحوثية ولا تزال المعارك مستمرة.

مشيراً إلى أن المليشيات الحوثية الإرهابية فجرت مدرسة حبيل العبيدي بمديرية قعطبة، تزامناً مع التقدمات والانتصارات التي حققها الجيش والمقاومة.

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
أحدث الأخبار
الأكثر قراءة
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر