العواضي: الحوثيون يتعاونون مع تنظيم القاعدة في اليمن

الساعة 01:32 صباحاً (خاص)

أوضح القائم بأعمال السفارة اليمنية في عاصمة جمهورية كينيا (نيروبي) عبدالسلام العواضي، بأن جماعة الحوثي تتعاون مع تنظيم القاعدة في اليمن. 
وأكد العواضي، في لقاء جمعه أمس الجمعة، بمدير دائرة شؤون الأمم المتحدة والشؤون الدولية في وزارة الخارجية الكينية السفير سالم محمد سالم، بأن "جرائم الحرب التي ترتكبها مليشيات الحوثي بدعم من إيران وحزب الله وبالتعاون مع تنظيم القاعدة في اليمن يعد انتهاكا مستمرا للقانون الدولي الإنساني وسيؤدي إلى إطالة أمد الحرب وتفاقم تداعياتها الإنسانية الكارثية". 

وأشار العواضي إلى أن مليشيات الحوثي مستمرة في عدوانها على محافظة مأرب "واستهداف المدنيين ومخيمات النازحين باستخدام مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة بما فيها المدفعية والطائرات المسيرة والصواريخ البالستية والتي أدت إلى مقتل واصابة وتهجير المئات". 
وبحسب وكالة الأنباء اليمنية، فقد طالب العواضي، المجتمع الدولي بالضغط على المليشيات الحوثية للتوقف عن استهداف محافظة مأرب التي تحتضن أكثر من ٢ مليون نازح. مؤكداً أن الحكومة اليمنية "ظلت ومازالت تنشد السلام وتدعم كافة جهود المبعوث الدولي إلى اليمن، إلا أن المليشيات الحوثية تعرقل وترفض كل جهود ومبادرات السلام وآخرها المبادرة السعودية". 

من جانبه، أكد المسؤول الكيني على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين. مشيراً إلى أن ما يحدث في اليمن من خلال موقعها الاستراتيجي ينعكس على القرن الافريقي. 
وأضاف السفير الكيني سالم محمد سالم، بأن بلاده تقف ضد جميع العناصر الإرهابية. مجدداً وقوف كينيا مع الشرعية اليمنية وتدعم كافة جهود السلام من خلال عضويتها في مجلس الامن.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
أحدث الأخبار
الأكثر قراءة
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر