وفاة أكاديمي بصنعاء بعد أيام من خروجه من سجون الحوثي.. والحكومة: جريمة نكراء لن تمر دون عقاب

الساعة 10:05 مساءاً (يمن ميديا- خاص)

توفي صباح اليوم الأحد، أستاذ علم النفس بكلية الآداب جامعة صنعاء الدكتور عدنان الشرجبي، بعد أيام قليلة من خروجه من زنازين مليشيات الحوثي في صنعاء.

وقالت مصادر محلية إن الدكتور الشرجبي، توفي صباح اليوم بأحد المستشفيات في صنعاء بعد 25 يومًا على إطلاق سراحه من زنازين مليشيا الحوثي.

ووفقاً للمصادر فإن مليشيا الحوثي أفرجت عن الشرجبي، وهو بحالة صحية سيئة، حيث كان يعاني من أمراض مزمنة، وحرمته المليشيات في سجونها من الأدوية.

وتعليقاً على ذلك، قال وزير الإعلام، معمر الإرياني، إن وفاة الأكاديمي الشرجبي "بعد أيام قلائل من خروجه من معتقلات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران بعد تدهور حالته الصحية جراء ظروف الاعتقال والتعذيب، جريمة نكراء تضاف إلى سجل الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها بحق اليمنيين".

وأضاف الإرياني، في تغريدات بصفحته على تويتر، أن مليشيا الحوثي لم تراعي "تقدم العمر ولا المكانة العلمية ولا الوضع الصحي للدكتور الشرجبي".. مؤكداً أن المليشيا "منعت عنه العلاج من الأمراض المزمنة التي كان يعاني منها، مضيفاً أنها أيضاً "اقتحمت منزله وعبثت بمحتوياته ونهبت حاسوبه، ثم تركته للموت بعد تدهور حالته الصحية".

وأكد الوزير الإرياني، أن "هذه الجريمة النكراء وغيرها من آلاف الجرائم الارهابية التي ارتكبتها مليشيا الحوثي بحق اليمنيين لن تمر دون عقاب وسيأتي اليوم الذي سيقدم  المسئولين عنها للمحاسبة". 

وعبّر وزير الإعلام عن تعازيه ومواساته "لأسرة الفقيد الراحل وأهله ومحبيه والوسط الأكاديمي في هذا المصاب".

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
أحدث الأخبار
الأكثر قراءة
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر