وزير الخارجية: تشكيل الحكومة الجديدة سيشكل دفعة قوية ويوحد الجهود لمواجهة الحوثي

الساعة 09:59 مساءاً (يمن ميديا- متابعات)

أكد وزير الخارجية محمد الحضرمي، أن تشكيل الحكومة الجديدة سيشكل دفعة قوية لعملية السلام وتوحيد الجهود للتصدي للمشروع الحوثي في اليمن، وستعمل على تعزيز وليس المساس بالثوابت الوطنية وعلى راسها امن واستقرار وحدة وسلامة الأراضي اليمنية.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الأثنين، مع السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون، لمناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية وعملية السلام وآلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الرسمية سبأ.

وشدد الوزير الحضرمي، على أهمية الالتزام التام والمزمن بآلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض.. لافتًا إلى أن الحكومة التزمت بما عليها وفقا للآلية وأن على المجلس الانتقالي احترام التزاماته والإسراع في تنفيذ ما عليه بما في ذلك إخراج قواته من العاصمة المؤقتة عدن.

وأكد الحضرمي، حرص الحكومة على السلام وإنها تنخرط بإيجابية مع مبادرات المبعوث وفقاً للمرجعيات المتفق عليها.

واستنكر وزير الخارجية، استمرار مليشيات الحوثي الانقلابية عرقلة وصول الفريق الاممي لخزان النفط صافر من اجل تفادي حدوث كارثة بيئية حتمية.. مطالباً المجتمع الدولي ومجلس الأمن بوضع حد لهذه "العرقلة اللااخلاقية من قبل مليشيا الحوثي قبل فوات الأوان".

وجدد الحضرمي، "التركيز على الأهمية التي تحظى بها محافظة ارخبيل سقطرى لدى جميع اليمنيين وضرورة الإسراع بإعادة تطبيع الأوضاع فيها بما يكفل عودة جميع مؤسسات الدولة لممارسة مهامها خدمة للمواطنين".

من جانبه، جدد السفير البريطاني دعم بلاده للحكومة الشرعية ولجهود المبعوث الاممي لاسيما فيما يتصل بمشروع الاعلان المشترك.. معرباً عن تطلع بلاده الى ان يتم التوصل الى حل سلمي للازمة اليمنية وان يسود الأمن والاستقرار كافة ربوع اليمن، وفقاً لما نقلته الوكالة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
أحدث الأخبار