سليماني: الحوثيون في اليمن أحد فروعنا التي تقتدي بنهج "الحسين" (فيديو)

الساعة 11:22 مساءاً (يمن ميديا- خاص)

 

أكد قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني الهالك "قاسم سليماني" أن مليشيات الحوثي في اليمن هي أحد الأذرع الإيرانية في المنطقة، وقال إنها تعتنق منهج الحسين وأهل البيت.

وأقر سليماني، في الفيديو الذي حصل عليه "يمن ميديا" بأن النظام الإيراني انتهج سلاح الطائفية للتغلغل في دول الجوار منذ انتصار الثورة الخمينية في 1978 وحتى اليوم.

واعترف سليماني، في حديثه الذي ألقاه أمام مجموعة من الأتباع قبل مقتله، بأن كل الانتصارات التي حققها الحرس الثوري الإيراني خارج الحدود جاءت عبر استغلال الطائفية التي أسماها "ثقافة الحسين".

وأشار إلى أن المنطقة تشهد ولادة الأذرع الإيرانية يوماً بعد يوم، وقال: "باتت إيران اليوم ذات أفرع عديدة بفضل التأسّي بهذه الأمور".

وأضاف: "أنصار الله في اليمن اليوم يقتدون بالإمام الحسين، وأهل بيت الإمام الحسين".

ويثبت كلام سليماني، وهو الرجل الثاني في إيران، حجم العلاقة الوطيدة بين المليشيات الحوثية والنظام الإيراني، ويؤكد استحالة انفكاك هذه العلاقة كونها مبنية على أسس دينية وعقائدية متجذّرة، وهو ما كشفته ردود الحوثيين المتشنّجة بعد مقتلة.

والجمعة الماضية، قتل "سليماني" بقصف لطائرات أمريكية، بالقرب من مطار بغداد الدولي، وأكدت العديد من التصريحات أنه المهندس الفعلي لمليشيات إيران في الدول العربية، ومنها مليشيات الحوثي في اليمن التي أشرف على تدريبها وتسليحها وتمويلها وكان يوليها أهمية خاصّة حتى مقتله.

*لمشاهدة الفيديو.. اضغط هنــــــــــــا

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
أحدث الأخبار