وسائل إعلام إيرانية تتحدّث عن مقتل أحد أتباع "سليماني" في اليمن

الساعة 04:18 مساءاً (يمن ميديا - الأخبار)

 

أفادت وسائل إعلام ايرانية، الاثنين، بمقتل عنصر بالحرس الثوري في اليمن ويدعى مصطفى محمد ميرزائي، وذكرت أنه من القوات التي كانت تقوم بمهام تحت إمرة قاسم سليماني قائد فيلق القدس.

وذكرت وكالة "فارس" أن ميرزائي البالغ من العمر 38 عاما، من مدينة الري، كان يقاتل تحت إمرة سليماني ولقي مصرعه يوم الجمعة أثناء مهمة عسكرية دون أن تحدد مكان مقتله.

لكن موقع "إيران واير" الإخباري المعارض نقل عن مصادره أن ميرزائي قتل في اليمن إلى جانب مليشيات الحوثي لكن الحرس الثوري يمتنع عن ذكر مكان مقتله.

من جهته، ذكر التلفزيون الإيراني أن ميرزائي قتل في أحد دول "محور المقاومة" حسب وصفهم، دون أن يحدد الدولة.

وبينما نقلت "فارس" عن الحرس الثوري أن قائد فيلق "سيد الشهداء" زار برفقة ممثل المرشد الإيراني في الحرس، عائلة ميرزائي، ذكر موقع "إيران واير" أن جثة قتيل فيلق القدس لم يتم العثور عليها بعد في اليمن.

ومطلع ديسمبر الماضي، أعلنت الحكومة الأمريكية عن تواجد قيادي كبير بالحرس الثوري الإيراني في اليمن يدعى "عبدالرضا شلاهي" يدير معارك الحوثيين، ووضعت مكافأة قدرها 15 مليون دولار أمريكي لمن يعطي معلومات عن مواقع أنشطته في اليمن.

وبعد أيام من ذلك الإعلان، كشفت مجلة "انتيليجنس أون لاين" الفرنسية، عن وجود الجنرال عبدالرضا شلاهي، في صنعاء على رأس قوة مكونة من حوالي ٤٠٠ مقاتل من الحرس الثوري، يعززها خبراء من حزب الله تم إرسالهم من لبنان لتقديم الدعم لمليشيات الحوثي (مرتزقة إيران في اليمن).

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
أحدث الأخبار
الأكثر قراءة
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر