مؤسسة اليمن للإبداع تدشن باكورة أعمالها بديوان شعر عن ثورة ٢٦ سبتمبر

الساعة 06:56 مساءاً (يمن ميديا - مارب)

 

دشنت مؤسسة اليمن للإبداع أول اصداراتها بديوان شعر حمل عنوان "شعراء حول اليمن" ويضم ثلاثون قصيدة لشعراء يمنيين وعرب عن ثورة ٢٦ سبتمبر ١٩٦٢.

وقال رئيس المؤسسة الشاعر عامر السعيدي في الفعالية التي أقيمت بمحافظة مأرب أن الاصدار يعتبر باكورة الأعمال للمؤسسة وبجهود محدودة لكنه يهدف الى تكوين موسوعة شعرية لحفظ كل ما قيل شعرًا عن ثورة ٢٦ سبتمبر.

واحتوى الكتاب على أكثر من ثلاثين قصيدة لشعراء بارزين يمنيين وعرب، ويأتي الإعلان عنه بالتزامن مع فعاليات الاحتفاء بالذكرى السابعة والخمسين لثورة سبتمبر.

وأشار السعيدي إلى أن المؤسسة تعمل على مشروع شامل يجمع كل ما كتبه شعراء اليمن منذ بزوغ الجمهورية في ستينيات القرن الماضي إلى آخر قصيدة لشاب مغمور في قرية نائية، وإن تفرد هذا العمل يأتي بكونه الأول من نوعه خلال الستين عام من عمر اليمن الجمهوري.

وأضاف السعيدي، أن الكتاب "محاولة بسيطة لفعل شيء من أجل اليمن الجمهوري بجهد شخصي وإمكانيات متواضعة وإصرار كبير، وبرغم القصور والأخطاء التي صاحبت العمل إلا أن هذه المحاولة ستكون بداية مشروع نوعي نسعى لأن يكون موسوعة سبتمبرية شاملة ومرجعا شعريا لتوثيق أدب الثورة على أن الشعر هو تاريخ التاريخ كما قيل".

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
أحدث الأخبار
الأكثر قراءة
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر