الغذاء العالمي يدين استهداف الحوثيين مخازن الحبوب والمطاحن بالحديدة

الساعة 09:46 مساءاً (يمن ميديا - الحديدة)

 

أدان برنامج الغذاء العالمي قيام مليشيا الحوثي الانقلابية، بإطلاق النار مستهدفة مخازن الحبوب والمطاحن بمحافظة الحديدة، يوم الخميس الماضي. 

وقال المتحدث باسم البرنامج ارفيه فيرهوسل "ان البرنامج سيرسل المزيد من الفرق التقنية والإمدادات إلى مطاحن البحر الأحمر بمحافظة الحديدة". 

وأضاف "ان تقييماً أجراه فريق البرنامج نهاية فبراير الماضي فبراير أكد أن 70 بالمائة من القمح المخزون لازال يصلح للاستهلاك بعد غربلته.. داعيا إلى إتاحة الوصول الآمن لتلك المطاحن . 

وأشار فيروهوسيل إلى أن الهجمات التي يتعرض لها مخازن الغذاء والمساعدات الإنسانية تأتي في الوقت الذي يعاني فيه ملايين اليمنيين من نقص حاد في الغذاء. 

والخميس الماضي، استهدفت ميليشيا الحوثي مجددًا مطاحن البحر الأحمر في مدينة الحديدة، ما أدى إلى تضرر إحدى صوامع الغلال، وذلك بعد أيام من إدخال الأمم المتحدة دفعة أولى من موظفي الشركة للبدء في تشغيلها.

وكانت الحكومة اليمنية قد تعاونت مع برنامج الغذاء العالمي للدخول للصوامع لإنقاذ كميات القمح المتبقية تمهيداً لتوزيعها على المستفيدين بعد قيام المليشيا بمنع فريق برنامج الغذاء العالمي منذ ثمانية اشهر من دخول مطاحن البحر الأحمر وتعريض الاف الاطنان من القمح للتلف. 

وتستهدف مليشيا الحوثي بشكل مستمر مطاحن البحر الأحمر واحتجاز ونهب المئات من شحنات المساعدات الاغاثية وإعاقة وصولها الى أبناء الشعب اليمني وبيعها في السوق السوداء وتسخيرها لصالح ما يمسى بـ "المجهود الحربي" بغية إطالة أمد الحرب والمتاجرة بالوضع الإنساني.

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
أحدث الأخبار
الأكثر قراءة
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر