القومية اليمنية تنعي البطل "خالد الدعيس" وتدعو لاتخاذه قدوة في ميادين الكفاح

الساعة 10:28 مساءاً (يمن ميديا - خاص)

 

نعت حركة القومية اليمنية الشهيد البطل خالد عبدالقادر الدعيس، الذي استشهد وهو يؤدي واجبه الوطني والقومي ضد مليشيات الحوثي الإمامية في ساحة البطولة والفداء في جبهة مريس بمحافظة الضالع (جنوبي اليمن).

وقال بيان القومية اليمنية الذي أصدرته، مساء اليوم السبت، إن "القيل الفارس البطل خالد عبدالقادر عبدالله حسن محمد الدعيس، ارتقى شهيدا في ساحة البطولة والفداء بجبهة مريس الضالع وهو يؤدي واجبه الوطني والقومي والديني في مواجهة الغزو السلالي الامامي الهاشمي البغيض ويشارك بشجاعة منقطعة النظير في عملية التحرير المقدس لليمن من الاحتلال الهاشمي الجاثم بعنصريته على اليمن واليمنيين منذ أكثر من ألف عام".

وأضاف البيان الذي وصل "يمن ميديا" نسخة منه، "لقد كان الشهيد أحد أقيال اليمن الأبطال الذين تشربوا الهوية اليمنية واتخذ منها مناهجاً لسير كفاحه، كما أنه كان أبرز القيادات الأدبية والفكرية التي رسخت جهودها لابتعاث الهوية اليمنية في نفوس اليمنيين وذاكرتهم النضالية، وكان من أكثر الأقيال اندفاعا لمواجهة المحاولات البائسة من قبل الهاشمية الدخيلة لطمس الهوية اليمنية الضاربة جذور حضارتها في أعماق التأريخ ".

ودعا البيان "كل يمني أصيل إلى النفير العام لمواجهة الزحف الهاشمي في كل ربوع اليمن والمشاركة الفاعلة في تطهير اليمن وكل أرضه ومكوناته ومؤسساته من التغول الهاشمي البغيض وعدم التهاون مع أي ظاهرة توحي بأن للهاشمية العسكرية أو السياسية أو الفكرية تأثير في رسم مساراتها".

كما دعا بيان القومية اليمنية "كل اليمنيين إلى استنهاض هويتهم في كل المجالات الفكرية والأدبية والسياسية والتاريخية والعسكرية، التي يسعى الغزو الهاشمي السلالي البغيض إلى طمسها واتخاذ شهيدنا القيل خالد الدعيس قدوة كفاح في ميدان الفكر والثقافة والادب والسلاح". 
واختصرت القومية اليمنية مناقب الشهيد بأنه "كان قردعي البندقية والشعر تبعي الإقدام حميري الثقافة سبأي الروح زبيري الأدب شمر يهرعشي الهوية فدائي لليمن الكبير الذي لا يحتويه حزب أو فئة أو طائفة" داعيةً اليمنيين إلى قراءة مآثر الشهيد وحفظ أشعاره كنصوص كفاح مقدس غير قابل للطمس.

واختتم البيان بالدعاء بـ"الخلود للشهيد القيل خالد الدعيس، وكل شهداء اليمن الذين قضوا نحبهم وهم يذودون عن اليمن ويكافحون عن كرامته".

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
أحدث الأخبار
الأكثر قراءة
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر