كامل الخوداني
كامل الخوداني
لعلي البخيتي بدون تحية
الساعة 09:24 مساءاً

الساحل جبهة قتال، وعمار صالح وطارق صالح مثلهما مثل المئات من القادة العسكريين وآلاف الجنود الذي اختاروا حمل السلاح والتحقوا بجبهات القتال على الذهاب لعواصم الدول بينهم العشرات والمئات أبناء وآباء وأخوة وأبناء عم ومن أسرة واحده. 

إنها معركة استعادة وطن وجبهة موت وليست دار الرئاسة أو وزارة المالية أو شركة نفط حتى تكرر حديثك السامج عن الوراثة والتوريث ومطالبتك استبعاد عمار صالح وكأنها مبارة كرة قدم. 

عمار صالح مقاتل مثله مثل بقية المقاتلين بالساحل يحمل كفنه على كتفه الشمال وسلاحه على كتفه اليمين منذ أول طلقة للمقاومة الوطنية وحتى اليوم ولا يتقاصي موازنة من الدولة، ولا توجد بالساحل آبار نفط وغاز وموانئ وضرائب وجمارك بالمليارات حتى تخاف نهبها، ولا يتعارض عمله مع عمل الدولة والشرعية، عدوهم واحد، ومعركتهم واحدة، ومكملين لبعض عسكرياً واستخباراتياً. 

هذه معركة استعادة وطن، التحق بها عمار ليشارك أبطالها من قادة وجنود رصاصة موتها وكفنها وليست سفارة أو وزارة أو مؤسسة إيرادية حكومية التحق بها للمشاركة في إدارتها وحكمها.

التوريث والحكم العائلي والسلالي الذي تتحدث عنه موجود الآن بصنعاء يدير مؤسساتها، ينهب ثرواتها، يوزع مناصبها كما توزع التركة، يمكنني تزويدك بكشف مفصل لمناصب الدولة بكافة سلطاتها ومركزيتها ومحلياتها التي يسيطر عليها الحوثي وعائلته لدرجة توزيع بعض المؤسسات والوزارات والمحافظات لبيت واحد الأب وأبنائه أو الأخوة واخوتهم.. هذه الدولة ومؤسساتها التي هرب الكثير للبحث عن حياة مستقرة بينما حمل عمار صالح بندقيته ليقاتل من أجل استعادتها. وكثر الله خيره. 

إنها معركة يتشارك جبهاتها المئات من كل عائلة وليست منصب عمادة كلية يجب خضوع الملتحق لشروط شغل الوظائف وشهادة حسن سيرة وسلوك.. معركة استعادة وطن وبلد معاييرها الوحيدة الرجولة والإيمان بالقضية التي تقاتل من أجلها.

بالتوقيت الذي يشن الحوثيون حملتهم على طارق صالح وعمار صالح وجبهة الساحل وقوات المقاومة الوطنية تشاركهم هذه الحملة وبمبررات وحجج اقل ما يقال عنها مضحكة وغبية ومن أكثرها سخرية وضعك اشتراطات لمن يجب عليهم قتال الحوثي واستعادة الدولة ومن لا يجب.

سوف أضيف لك معلومة.. هل تعلم أن أبناء العميد طارق صالح مقاتلون كذلك وبالمعسكرات والجبهة مثلهم مثل بقية الجنود والمقاتلين. شفت على توريث حاجة لا يمكن السكوت عليها صح.

هون عليك، الحديث عن السلطة والحكم والعائلة والتوريث والبروتوكولات وشروط شغل الوظائف والسيفي الخاص لقادة وجنود يفترشون الأرض ويلتحفون السماء بجبهة قتال يحملون رؤوسهم بين أكفهم لا يعلم أحدهم هل يعود لعائلته أم لا.. مثير للسخرية والشفقة والضحك.

من وسط كل هذا الخراب والضياع لا يرى علي البخيتي إلا جبهة الساحل والمقاومة الوطنية وطارق صالح وعمار.. الجبهة الوحيدة التي تضم كل أبناء اليمن بمختلف مناطقهم وتوجهاتهم قدمت آلاف الشهداء من منتسبيها مرابطة في مواقعها، يجمع قائدها كل ما يستطيع لدعم مشاريع المنطقة وتنميتها وحمايتها، بينما لا توجد لديه إيرادات ريال واحد، لم ير على البخيتي لا مشاريع ولا تنمية ولا تضحيات ولا معركة ولا جبهة قتال ولا شهداء ولا مقابر ولا مليارات تقدم دعما دون اعتماد، لكنه رأى صورة طارق صالح التي علقها المنظمون حتى صورة الدكتور رشاد لم يرها ولا يرى مئات القادة وآلاف الجنود، وفقط يرى عمار صالح وكأنهم على كرسي دار الرئاسة داخل صنعاء وليس بجبهة قتال وموت ومعركة وكأنما لسان حاله يقول وهو لا يرى سواهم: وأدير طرفي أين ما يممت لا ألقى سواك.

لا تنكأ الجراح يا علي، ما زال هناك شيء من الود، نحن في جبهة قتال، وكل يوم ندفن شهداء من خيرة رجالنا ونطالب كل المسئولين وأبنائهم وإخوانهم الالتحاق بهذه الجبهة وبقية الجبهات لنستعيد بلدنا والاقتداء بطارق وعمار وبمئات العائلات والبيوت والأسر التي التحقت منها آباء وابناؤهم والاخوة مع اخوانهم كبارهم وصغارهم لأنها معركة شعب لا معركة أشخاص، جبهة قتال وليست شركة النفط أو وزارة المالية خايفين على إيراداتها.

لما ترجع الدولة اتشرطوا، أما الآن حرام أنها بخسة، إلا إن كان لك هناك فائدة خاصة وشخصية. مش مشكلة ولا يهمك اشتمنا براحتك، بالنهاية هي معركة عسكرية واستخباراتية وتنموية واقتصادية ولا بد لها من رجالها مش رحلة ترفيهية بالمزاج هذا ينفع وهذا ما ينفع هذا يعجب وهذا مش عاجب..

وبس وبدون سلام.

وصباح الخير يا يمن.

من صفحة الكاتب على اكس

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
أحدث الأخبار
الأكثر قراءة
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر